Page 140 - web
P. 140

‫خريجو الجامعة‬

                                          ‫ملاك سعود التويجري‬                     ‫من خريجي‬

                                         ‫ماجستير الآداب في النزاهة المالية‬       ‫الجامــعة‬

‫الحكومية والمنظمات المجتمعية‪،‬‬            ‫أو المؤتمرات المختصة في مجال‬                 ‫ماذا تحملين من ذكريات عن‬
‫وهذا يضمن ترجمة المعرفة‬                  ‫مكافحة غسل الأموال لتوسيع‬               ‫فترة دراستك بجامعة نايف العربية‬
‫المتولدة داخل البيئة الأكاديمية‬
‫إلى تطبيقات عملية؛ مما يخلق تأثيًًرا‬        ‫وجهات نظري وإبقائي على اطلاع‪.‬‬                            ‫للعلوم الأمنية؟‬
‫إيجابًًيا على منع الجريمة والأمن العام‪.‬‬       ‫ما مدى ارتباطكم كخريجين‬            ‫اتسمت تجربتي الجامعية بذكريات‬
                                              ‫بالجامعة بعد تخرجكم منها؟‬          ‫مميزة‪ ،‬منها حضور اليوم التعريفي‬
   ‫هل حققت أهدافك بتطبيق‬                                                         ‫خلال جائحة كورونا‪ ،‬ولعل أهمها‬
    ‫ما تعلمته من علوم في مجال‬            ‫ُُتقام محاضرات وورش عمل من‬              ‫الانتظام حضور ًًيا في الجامعة‬
                                         ‫مختصين في مجال النزاهة المالية‪،‬‬         ‫بعد انتهائها والموازنة بين العمل‬
                             ‫عملك؟‬       ‫حيث غالًًبا ما تدعو الجامعة الخريجين‬    ‫والدراسة‪ ،‬وكذلك العلاقات التي‬
‫بالطبع كان لتعليم الجامعة دور‬            ‫للحضور‪ ،‬وهذا يوفر فرصة للخريجين‬         ‫كونتها أصبحت جزًًءا قيًًما بعد انتهاء‬
‫فَ َّعال في تطويري على الصعيد‬            ‫لتبادل خبراتهم وتجاربهم مع الطلاب‬
‫المهني‪ ،‬فهو ََشكل قوة توجيهية‬            ‫الحاليين‪ ،‬وهي أيًًضا فرصة للبقاء على‬                        ‫رحلتي الجامعية‪.‬‬
‫مكنتني من تقديم مساهمات ذات‬              ‫تواصل‪ ،‬والاستمرار في أن نكون جزًًءا‬     ‫ما القيمة العلمية التي أضافتها‬
                                         ‫من مجتمع الجامعة حتى بعد إكمال‬
                               ‫معنى‪.‬‬                                                      ‫لك دراستك بجامعة نايف؟‬
‫كيف ترين توافر فرص العمل في‬                                            ‫دراستنا‪.‬‬  ‫اكتسبت أسا ًًسا قو ًًيا في المبادئ‬
                                           ‫كيف تنظرين للدور الذي تؤديه‬           ‫والمنهجيات الأمنية‪ ،‬حيث قدمت‬
   ‫المجال الأمني بالنسبة للخريجين‬        ‫جامعة نايف في مكافحة الجريمة‬            ‫لنا الجامعة أعضاء هيئة تدريس‬
           ‫الجدد من جامعة نايف؟‬                                                  ‫وخبراء من المجال‪ ،‬ساعدوا في تعزيز‬
                                               ‫ونشر مفهوم الأمن الشامل؟‬          ‫تعلمنا‪ ،‬وأدوا دورًًا محوريًًا في تشكيل‬
‫فرص العمل في مجال الأمن للخريجين‬         ‫تؤدي الجامعة دو ًًرا مهًًما في‬          ‫فهمي للنزاهة المالية والتعرف على‬
‫الجدد واعدة ومتعددة‪ ،‬وذلك بالنظر‬         ‫مكافحة الجرائم‪ ،‬ونشر مفهوم الأمن‬        ‫السيناريوهات المالية‪ ،‬المعقدة‬
‫إلى الطبيعة المتطورة للتهديدات‬           ‫من خلال العمل كمركز للتعليم‬             ‫من خلال المحاضرات المتخصصة‬
‫الأمنية التي تخلق طلًًبا كبيًًرا على‬     ‫والبحث والمشاركة المجتمعية‪.‬‬
‫موظفين ذوي تدريب ومعرفة عالية‪،‬‬           ‫وغالًًبا ما تسهم البحوث التي يتم‬                    ‫والتطبيقات والمناقشات‪.‬‬
‫وكذلك مواكبة الجامعة لمتطلبات‬            ‫إجراؤها داخل الجامعة في تطوير‬            ‫كيف كانت رحلتك العلمية بعد‬
                                         ‫إستراتيجيات وسياسات فعالة لمنع‬          ‫التخرج؟ وما التحديات التي واجهتك‬
                 ‫سوق العمل الحالي‪.‬‬       ‫الجريمة وتعزيز الأمن‪ ،‬فالجامعة‬
     ‫ما طموحاتك وأحلامك التي‬             ‫ُُتعد بمثابة منصة لتعزيز الوعي‬              ‫للتوظيف في مجال تخصصك؟‬
    ‫تسعين لتحقيقها انطلاقًًا مما‬         ‫وثقافة الأمن داخل المجتمع‪ .‬وعبر‬         ‫كان التعلم المستمر جانًًبا أساسًًيا‬
  ‫اكتسبته من معارف ومعلومات‬              ‫متابعة أخبار الجامعة‪ ،‬أرى تعاونها‬       ‫في رحلتي بعد التخرج واغتنام فرص‬
‫في أثناء دراستك في جامعة نايف؟‬           ‫مع وكالات إنفاذ القانون والهيئات‬        ‫النمو والتطور‪ ،‬وكذلك المشاركة‬
‫خدمة وطني وديني بما اكتسبته من‬                                                   ‫في برامج الإرشاد أو فعاليات التواصل‬

                             ‫معرفة‪.‬‬

                                                                                                                         ‫‪140‬‬
   135   136   137   138   139   140   141   142   143   144